بالنيابة عن الجرحى … جمعية الأيدي الرحيمة تتسحر مع قناة الجزيرة

بالنيابة عن الجرحى

جمعية الأيدي الرحيمة تتسحر مع قناة الجزيرة

خبر الايدي الرحيمة تتسحر مع

غزة- ابتسام جلال

شاركت جمعية الأيدي الرحيمة برنامج “سحور مع …” والذي يبث عبر فضائية الجزيرة مباشر بتقديم من الصحفية غالية حمد، بحضور مدير الجمعية محمد أبو الكاس وعضو مجلس الإدارة علاء البطش والجريح محمد عابدين .

وتحدث الحضور عن واقع الجرحى وقضيتهم والتي تمثل أحد أضلاع القضية الفلسطينية، وعن أعدادهم وظروف هذه الفئة التي تلاقي تهميش وعدم الاهتمام لما يقارب من 147 ألف جريح مضاف لهم ما يقارب 16 ألف جريح من انتفاضة الأقصى.

كما تم طرح ما تقدمه الجمعيات والمؤسسات لفئة الجرحى بهم بشكل عام وجمعية الأيدي الرحمية بشكل خاص، كذلك أهم المشاكل التي تواجه فئة الجرحى، من بينها والتي تعد أهمها قضية السفر وعدم قدرتهم على إكمال علاجهم في الخارج حيث أن إصابتهم تكون من أسلحة خطيرة لها تبيعات مختلفة على المدى الطويل.

وفي ختام اللقاء تم شكر فضائية الجزيرة على استقبالها لهم والسماح بنشر ما تعانيه هذه الفئة متأملين بالمزيد من الاهتمام من خلال المشاريع والمؤسسات المختلفة، فاحتياجات هذه الفئة كثيرة ومتنوعة امتداداً بالحاجات الطبية مروراً بالأوضاع المادية المتردية لهم ونسبة البطالة المرتفعة لهذه الفئة بسبب عدم قدرتهم على العمل انتهاءاً بتلمس المجتمع لهم.

التعليقات

comments