“إنسان” وشخصيات اعتبارية بتركيا تتفقد جرحى مسيرة العودة

تركيا – صفا

 

أجرى وفد من جمعية “إنسان” للمساعدة الاجتماعية وجمعية “الأيادي البيضاء” برفقة عدد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية أمس الأحد، جولة تفقدية لجرحى مسيرة العودة الكبرى في المستشفيات التركية.

وشارك في الجولة رئيس اللجنة الوطنية العليا لعلاج الجرحى وائل فرج، برفقة سفير فلسطين في تركيا فايد مصطفى، والقنصل عبد الكريم أبو مراد، وعضو مجلس إدارة “إنسان” عمر فياض، وعضور مجلس إدارة “الأيادي البيضاء” أحمد جونيش، ورئيس تجمع أطباء فلسطين في تركيا محمد الشيخ.

وقال فرج في بيان وصل “صفا” إن عديد من الوفود العربية والإسلامية والأجنبية زارت الجرحى، أبرزهم الشيخ محمد الددو الشنقيطي، وقافلة الوفاء الأوربية.

وأضاف أن الخدمات التي تقدمها لجنة الجرحى تشمل شرائح المجتمع الفلسطيني كافة، وتهدف لخدمتهم وتقديم يد الدعم لهم أمام تضحياتهم ودورهم الوطني الذي قدموه.

ونسقت جمعية “إنسان” لعلاج 23 جريحًا من جرحى مسيرة العودة في تركيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية، فيما تعمل على التنسيق لـ 54 جريحًا آخرين.

وبلغ عدد شهداء المسيرة 134 شهيدًا وأكثر من 13 ألف مصاب بجراح مختلفة واختناق بالغاز، منهم 370 إصابة وصفت حالتها بـ”الخطيرة”، جراء اعتداءات الاحتلال على المشاركين السلميين.

وتشهد المناطق الشرقية لمحافظات غزة تظاهرات شعبية سلمية حاشدة منذ 30 مارس الماضي؛ للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار المفروض على غزة، لكن جنود الاحتلال ارتكبوا جرائم بحق المتظاهرين السلميين بعدما أطلقوا عليهم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع

التعليقات

comments